Icon Image

المقيّم

مزود الخدمة "المقيّم" المعتمد لدى مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ»، هي منشأة تمتلك المؤهلات والقدرات والخبرات اللازمة لتنفيذ التقييم بطريقة مختصة وموضوعية وغير متحيزة.

يقوم المقيّم بتقديم خدمات التقييم لمركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» والعملاء، وخدمات تقييم السلع على أساس طبيعتها، والغرض منها واستخدامها، ونطاق العمل، والمتطلبات التنظيمية، كما يقوم بتنفيذ عمليات تسوية نتائج التقييم، والتي تتطلب بأن يقوم بالتحقق من عمليات الحسابات التفصيلية ومراجعة حسابات التقييم ومنطقها، ومن ثم استخدام حكمه وخبرته في اختيار أو تحديد التقدير النهائي للقيمة.


 ويشترط في المقيّم أن يكون حاملًا للرخصة في ذات التخصص الذي يشمل نوع السلعة، مثل: العقارات، والآلات والمعدات، والمنشآت الاقتصادية، وفي حال كانت السلعة لا تنتمي إلى أحد التخصصات المرخص لها، فإن المقيّم يقوم بتقييم السلعة بحسب خبرته العملية "المثبتة" دون قيد اشتراط الرخصة.

​​​​​​ويساهم هذا التعاون بين مزود الخدمة "المقيّم" ومركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» في تطوير قطاع التقييم بكافة تخصصاته، كما يخلق الحاجة لاستحداث تخصصات جديدة في مجال التقييم، بالإضافة إلى تطوير وتحسين أداء القطاع الخاص من خلال توفير فرص أعمال متنوعة؛ بما يدعم تحقيق الأهداف التنموية الاقتصادية الوطنية.
 

   

سعيًا من مركز الإسناد والتصفية لرفع أداء السوق ومعايير العمل؛ فإن المركز سيتقيد بالمعايير التي تقرُّ بها الجهات الرسمية لمزودي الخدمة وذلك باشتراطِ أن يكون حاصلًا على رخصة مقيّم من الهيئة السعودية للمقيمين (يستثنى من هذا الشرط التخصصات التي لم تُقر لها الجهات الرسمية رخصًا حتى الآن)
 

وأخيرًا يمكنك توظيف خبراتك المهنية وتطويرها كمزودٍ للخدمة 
عن طريق التسجيل معنا من خلال صفحة التسجيل الخاصة بمزودي الخدمة