Icon Image

وكيل البيع

مزود الخدمة "وكيل البيع" المعتمد لدى مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» هي منشأة أو شركة مرخص لها بيع الأصول الثابتة والمنقولة نيابة عن صاحب الأملاك. 

إن دور وكيل البيع الأساسي في مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» وفي عمليات تصفية الأصول يكمن في تسهيل عملية بيع الأصول الثابتة والمنقولة، كما تقع على وكيل البيع مسؤولية ما تتطلبه عملية البيع من مزادات وتسويق وإعلان؛ وذلك للبحث عن المشتري الأنسب للأصول الثابتة والمنقولة، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية وتقديم النصائح والإرشادات التي يحتاج إليها عملاء مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ».

ويمكن للمنشآت والمكاتب التي تقدم خدمات "وكالة البيع" -لمختلف أنواع الأصول ثابتةً كانت أم منقولة- التعاون مع مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» في توظيف خبراتها ومعرفتها لتقديم خدمات وكالة البيع لعملاء مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» جودة ومرونة عالية واستقلالية ضمن تخصصها، وبذلك تساهم في استيفاء العميل لحقوقه وتحقيق العدالة وحفظ قيمة الأصول، بالإضافة إلى تطوير وتحسين أداء القطاع الخاص في توفير فرص العمل بما يدعم تحقيق الأهداف التنموية الاقتصادية الوطنية.

   

سعيًا من مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» إلى رفع أداء السوق ومعايير العمل؛ فإن المركز سيتقيد بالمعايير التي تقرُّ بها وزارة التجارة لوكلاء البيع وذلك باشتراطِ أن يمتلك وكيل البيع سجلًا تجاريًا بذات نشاط الأصول الموَكَّل ببيعها.

وأخيرًا يمكنك توظيف خبراتك المهنية وتطويرها كمزودٍ للخدمة 
عن طريق التسجيل معنا من خلال صفحة التسجيل الخاصة بمزودي الخدمة