Responsive Image
وزير العدل، رئيس مجلس الإدارة
معالي الشيخ الدكتور/ وليد الصمعاني
للمزيد
Responsive Image

وزير العدل، رئيس مجلس الإدارة

معالي الشيخ الدكتور/ وليد الصمعاني

حصل معاليه على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للعام الجامعي 1421-1420هـ بتقدير ممتاز، كما حصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء - شعبة الأنظمة - قسم السياسة الشرعية، وكان بحث التخرج بعنوان (تنفيذ الأحكام الإدارية). وقد حصل معاليه على درجة الدكتوراه من ذات المعهد في القانون المقارن بمرتبة الشرف الأولى، وكانت الرسالة بعنوان (السلطة التقديرية للقاضي الإداري - دراسة تأصيلية تطبيقية مقارنة). والتحق معاليه بالسلك القضائي بديوان المظالم، وعمل فيه بصفته قاضياً في القضاء الإداري والتأديبي والجزائي والتجاري، كما ترأس عددًا من الدوائر القضائية بديوان المظالم، ومثل معاليه ديوان المظالم في العديد من اللجان المشكّلة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء لدراسة مشاريع الأنظمة وتعديلها، والعديد من الدراسات القانوني، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من اللجان لإعداد مشاريع اللوائح والاتفاقيات وإبداء الآراء القانونية، كما شارك في العديد من الندوات والملتقيات والبرامج التدريبية داخل المملكة وخارجها.

كُلِّف معاليه بالعمل مستشارًا قانونيًا في ديوان سمو ولي العهد، وعضوًا في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء المكلف، ورئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، ورئيسًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين، بالإضافة لمشاركته في العديد من الورش واللجان المتعلِّقة بالجانب القضائي والنظامي، ومنها: موضوع الاختصاص الولائي لمحاكم ديوان المظالم، وقد صدر الأمر الملكي بتعيينه وزيرًا للعدل بتاريخ 9 / 4 / 1436هـ.
Responsive Image
ممثِّل وزارة العدل
معالي الشيخ/ سعد السيف
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلًا لوزارة العدل

معالي الشيخ/ سعد السيف

حصل معاليه على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعلى درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء، كما عمل قاضيًا في المحكمة العامة بالرياض، وقاضيًا في محكمة الاستئناف بمنطقة الجوف، ورئيسًا لمحكمة الأحوال الشخصية بالرياض، كما عُيِّن معاليه نائبًا لوزير العدل بالمرتبة الممتازة بتاريخ 10 / 6 / 1439هـ.
Responsive Image
ممثِّل وزارة التجارة
سعادة الأستاذ/ ماجد الرشيد
للمزيد
Responsive Image

ممثِّل وزارة التجارة

سعادة الأستاذ/ ماجد الرشيد

حصل سعادته على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرجة البكالوريوس في نظم المعلومات من جامعة الملك سعود، ودرجة الماجستير في الفقه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كارديف بالمملكة المتحدة. وقد عمل سعادته مديرًا لقطاع الشرعية وأمين الهيئة الشرعية في بنك البلاد في الفترة ما بين عامي 2010م وَ 2015م، كما عمل سعادته بصفته رئيسًا تنفيذيًا للمركز السعودي للتحكيم في الفترة ما بين عامي 2015م وَ 2018م، ويعمل سعادته حاليًّا أمينًا عامًا للجنة الإفلاس منذ عام 2018م.
Responsive Image
ممثل وزارة المالية
سعادة الأستاذ/ عبدالرحمن الجماز
للمزيد
Responsive Image

ممثل وزارة المالية

سعادة الأستاذ/ عبدالرحمن الجماز

حصل سعادته على درجة البكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم حصل على درجتي ماجستير، الأولى في مسار أنظمة السياسة الشرعية من المعهد العالي للقضاء عام 2012م تمحورت رسالتها حول الاختصاص الرقابي والعقابي لجهات حماية المستهلك، والثانية في مكافحة الجريمة من معهد الإدارة العامة عام 2006م.
عمل سابقاً كباحث قانوني في وزارة الداخلية وفي ديوان المظالم ومستشار قانوني بالاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو في لجنة الاستئناف بهيئة دوري المحترفين، ثم انتقل بعد ذلك إلى العمل في هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية ثم إلى جمعية حماية المستهلك كمدير للشؤون القانونية، ثم كلف مستشار قانوني في صندوق التنمية الصناعي.
التحق الأستاذ الجماز بوزارة المالية عام 2019م كمدير إدارة القضايا ومستشار قضائي في لجنة الفصل في المخالفات والمنازعات التمويلية، ويمثل عضوية وزارة المالية في مجلس إدارة مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ».
Responsive Image
ممثِّل البنك المركزي السعودي
سعادة الأستاذ/ محمد العبدالجبار
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلاً للبنك المركزي السعودي

سعادة الأستاذ/ محمد العبدالجبار

حصل سعادته على شهادة الماجستير في علم القانون من كلية القانون بجامعة أيوا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013م، كما حصل على شهادة البكالوريوس في الأنظمة من جامعة الملك سعود عام 2008م. 
عمل سعادته باحثًا قانونيًا بين عامي 2008م و 2014م في لجنة تسوية المنازعات المصرفية، ثم أمينًا عامًا للجان المنازعات والمخالفات المصرفية ولجان المخالفات والمنازعات التمويلية ولجنة المعلومات الائتمانية؛ وذلك في الفترة ما بين عامي 2014م و 2018م، ويشغل حاليًّا منصب المدير العام للشؤون القانونية في مؤسسة النقد العربي السعودي منذ عام 2018م. كما يشغل سعادته عضوية عدد من اللجان في مؤسسة النقد العربي السعودي، ووزارة العدل، والأكاديمية المالية بهيئة السوق المالية، كما لسعادته تمثيل في مجموعات وفرق عمل تابعة لمجلس الاستقرار المالي.
 
Responsive Image
ممثِّل القطاع الخاص
سعادة الدكتور/ عبدالرحمن الرزين
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلاً للقطاع الخاص

سعادة الدكتور/ عبدالرحمن الرزين

حصل سعادته على شهادة الدكتوراه في في المحاسبة المالية من كارديف - بريطانيا عام 2000م، كما حصل على شهادة الماجستير في المحاسبة من جامعة ولاية كلورادو - الولايات المتحدة عام 1995م، بالإضافة إلى حصوله على زمالة المحاسبين القانونيين الأمريكي (CPA) عام 1995م. عمل سعادته رئيسًا لقسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الفترة ما بين عامي 2006م وَ2011م، ويشغل سعادته حاليًّا منصب مساعد الأمين العام للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين منذ عام 2011م، كما يشغل عضوية عدد من اللجان في وزارة المالية، والهيئة العامة للزكاة والدخل، ولجنة الإفلاس.
Responsive Image
ممثِّل القطاع الخاص
سعادة الأستاذ/ عبدالله السويلم
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلاً للقطاع الخاص

سعادة الأستاذ/ عبدالله السويلم

حصل سعادته على شهادة الماجستير في المحاسبة العلمية من جامعة هارتفورد - الولايات المتحدة عام 1981م.
عمل محاضرًا في جامعة الملك سعود قسم المحاسبة في الفترة ما بين عامي 1981م و 1983م ومن انتقل للعمل مع البنك السعودي لبريطاني من 1993م و 1995م، بعده إفتتح مكتب للمحاسبة القانونية وأصبح محاسبًا قانونيًا وشريكًا في شركة السويلم والعنيزان في الفترة ما بين عامي 1986م و2019م، وعضوًا سابقًا في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، بالإضافة إلى عمله على عدد من قضايا تصفية التركات والشركات والمساهمات العقارية.