Responsive Image
وزير العدل، رئيس مجلس الإدارة
معالي الشيخ الدكتور/ وليد الصمعاني
للمزيد
Responsive Image

وزير العدل، رئيس مجلس الإدارة

معالي الشيخ الدكتور/ وليد الصمعاني

حصل معاليه على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للعام الجامعي 1421-1420هـ بتقدير ممتاز، كما حصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء - شعبة الأنظمة - قسم السياسة الشرعية، وكان بحث التخرج بعنوان (تنفيذ الأحكام الإدارية). وقد حصل معاليه على درجة الدكتوراه من ذات المعهد في القانون المقارن بمرتبة الشرف الأولى، وكانت الرسالة بعنوان (السلطة التقديرية للقاضي الإداري - دراسة تأصيلية تطبيقية مقارنة). والتحق معاليه بالسلك القضائي بديوان المظالم، وعمل فيه بصفته قاضياً في القضاء الإداري والتأديبي والجزائي والتجاري، كما ترأس عددًا من الدوائر القضائية بديوان المظالم، ومثل معاليه ديوان المظالم في العديد من اللجان المشكّلة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء لدراسة مشاريع الأنظمة وتعديلها، والعديد من الدراسات القانوني، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من اللجان لإعداد مشاريع اللوائح والاتفاقيات وإبداء الآراء القانونية، كما شارك في العديد من الندوات والملتقيات والبرامج التدريبية داخل المملكة وخارجها.

كُلِّف معاليه بالعمل مستشارًا قانونيًا في ديوان سمو ولي العهد، وعضوًا في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء المكلف، ورئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، ورئيسًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين، بالإضافة لمشاركته في العديد من الورش واللجان المتعلِّقة بالجانب القضائي والنظامي، ومنها: موضوع الاختصاص الولائي لمحاكم ديوان المظالم، وقد صدر الأمر الملكي بتعيينه وزيرًا للعدل بتاريخ 9 / 4 / 1436هـ.
Responsive Image
ممثِّل وزارة العدل
معالي الشيخ/ سعد السيف
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلًا لوزارة العدل

معالي الشيخ/ سعد السيف

حصل معاليه على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعلى درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء، كما عمل قاضيًا في المحكمة العامة بالرياض، وقاضيًا في محكمة الاستئناف بمنطقة الجوف، ورئيسًا لمحكمة الأحوال الشخصية بالرياض، كما عُيِّن معاليه نائبًا لوزير العدل بالمرتبة الممتازة بتاريخ 10 / 6 / 1439هـ.
Responsive Image
ممثِّل وزارة التجارة
سعادة الأستاذ/ ماجد الرشيد
للمزيد
Responsive Image

ممثِّل وزارة التجارة

سعادة الأستاذ/ ماجد الرشيد

حصل سعادته على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرجة البكالوريوس في نظم المعلومات من جامعة الملك سعود، ودرجة الماجستير في الفقه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كارديف بالمملكة المتحدة. وقد عمل سعادته مديرًا لقطاع الشرعية وأمين الهيئة الشرعية في بنك البلاد في الفترة ما بين عامي 2010م وَ 2015م، كما عمل سعادته بصفته رئيسًا تنفيذيًا للمركز السعودي للتحكيم في الفترة ما بين عامي 2015م وَ 2018م، ويعمل سعادته حاليًّا أمينًا عامًا للجنة الإفلاس منذ عام 2018م.
Responsive Image
ممثِّل وزارة المالية
سعادة الأستاذ/ فيصل بن سعد الصدي
للمزيد
Responsive Image

ممثّل وزارة المالية

سعادة الأستاذ/ فيصل بن سعد الصدي

حصل سعادته على شهادة الماجستير في القانون من جامعة كاليفورنيا - ديفيس في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس القانون من جامعة الملك سعود، بالإضافة لحصوله على العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالجانب القانوني والمالي، كالتحليل المالي للشركات المدرجة، وصياغة العقود، وأنظمة الأسواق المالية العالمية؛ ويمتلك سعادته خبرة عشر سنوات في العمل بالقطاعين الحكومي والخاص، حيث شغل منصب أخصائي ثاني تحقيق في هيئة سوق المال منذ عام 2014، وحتى 2018، وشغل منصب مشرف قانوني مراجعة واستئناف في الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ يناير 2018، وحتى ديسمبر 2018، كما عمل مديرًا عامًا للشؤون القانونية، وأمين سر مجلس الإدارة في شركة لجام للرياضة منذ ديسمبر 2018، وحتى مارس 2019، وشغل منصب مدير إدارة التقاضي والاستشارات القانونية في شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) منذ مارس 2019، وحتى ديسمبر 2019، ويشغل سعادته منذ ديسمبر 2019، وحتى الآن، منصب مستشار قانوني في وزارة المالية.
Responsive Image
ممثِّل مؤسسة النقد العربي السعودي
سعادة الأستاذ/ محمد العبدالجبار
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلاً لمؤسسة النقد العربي السعودي

سعادة الأستاذ/ محمد العبدالجبار

حصل سعادته على شهادة الماجستير في علم القانون من كلية القانون بجامعة أيوا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013م، كما حصل على شهادة البكالوريوس في الأنظمة من جامعة الملك سعود عام 2008م. 
عمل سعادته باحثًا قانونيًا بين عامي 2008م و 2014م في لجنة تسوية المنازعات المصرفية، ثم أمينًا عامًا للجان المنازعات والمخالفات المصرفية ولجان المخالفات والمنازعات التمويلية ولجنة المعلومات الائتمانية؛ وذلك في الفترة ما بين عامي 2014م و 2018م، ويشغل حاليًّا منصب المدير العام للشؤون القانونية في مؤسسة النقد العربي السعودي منذ عام 2018م. كما يشغل سعادته عضوية عدد من اللجان في مؤسسة النقد العربي السعودي، ووزارة العدل، والأكاديمية المالية بهيئة السوق المالية، كما لسعادته تمثيل في مجموعات وفرق عمل تابعة لمجلس الاستقرار المالي.
 
Responsive Image
ممثِّل القطاع الخاص
سعادة الأستاذ/ عبدالعزيز الدعيلج
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلاً للقطاع الخاص

سعادة الأستاذ/ عبدالعزيز الدعيلج

حصل سعادته على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في العام 1968م، بالإضافة لحصوله على العديد من الدورات التدريبية المتنوعة في مجال المال والأعمال في كل من جامعة ستانفورد، وكلية إنسياد، وشركة جنرال إلكتريك، ولديه خبرة عمليَّة تجاوزت 30 عامًا في الإدارة التنفيذية. وقد شغل سعادته مناصب هامة في العديد من الشركات المحلية والعالمية في جميع أنحاء العالم العربي، حيث شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للطباعة والتغليف بين عامي 2014م و 2017م، ورئيس مجموعة شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة بين عامي 2011م و 2013م، والرئيس التنفيذي لشركة الأولى للتطوير العقاري بين عامي 2007م و2010م، والرئيس التنفيذي لشركة عدوان للصناعات الكيماوية بين عامي 1993م و 2005م، كما شغل العديد من المناصب القيادية في شركة سابك العملاقة بين عامي 1987م و 1993م. ويشغل سعادته منصب الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة منذ يونيو لعام 2017م، كما يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في الشركة السعودية للصناعات المتطورة، ونائبًا لرئيس مجلس إدارة شركة السلام للطائرات، وعضو في مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والتسويق، ولجنة المراجعة في بنك الرياض.
Responsive Image
ممثِّل القطاع الخاص
سعادة الدكتور/ عبدالرحمن الرزين
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلاً للقطاع الخاص

سعادة الدكتور/ عبدالرحمن الرزين

حصل سعادته على شهادة الدكتوراه في في المحاسبة المالية من كارديف - بريطانيا عام 2000م، كما حصل على شهادة الماجستير في المحاسبة من جامعة ولاية كلورادو - الولايات المتحدة عام 1995م، بالإضافة إلى حصوله على زمالة المحاسبين القانونيين الأمريكي (CPA) عام 1995م. عمل سعادته رئيسًا لقسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الفترة ما بين عامي 2006م وَ2011م، ويشغل سعادته حاليًّا منصب مساعد الأمين العام للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين منذ عام 2011م، كما يشغل عضوية عدد من اللجان في وزارة المالية، والهيئة العامة للزكاة والدخل، ولجنة الإفلاس.
Responsive Image
ممثِّل القطاع الخاص
سعادة الأستاذ/ عبدالله السويلم
للمزيد
Responsive Image

ممثِّلاً للقطاع الخاص

سعادة الأستاذ/ عبدالله السويلم

حصل سعادته على شهادة الماجستير في المحاسبة العلمية من جامعة هارتفورد - الولايات المتحدة عام 1981م.
عمل محاضرًا في جامعة الملك سعود قسم المحاسبة في الفترة ما بين عامي 1981م و 1983م ومن انتقل للعمل مع البنك السعودي لبريطاني من 1993م و 1995م، بعده إفتتح مكتب للمحاسبة القانونية وأصبح محاسبًا قانونيًا وشريكًا في شركة السويلم والعنيزان في الفترة ما بين عامي 1986م و2019م، وعضوًا سابقًا في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، بالإضافة إلى عمله على عدد من قضايا تصفية التركات والشركات والمساهمات العقارية.